هدف البحث الحالي إلى الكشف عن فاعلية المنصات التعليمية الإلكترونية القائمة على الأنشطة التعليمية الموجهة لتنمية التحصيل لبعض مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الإعدادية ، وتكونت عينة البحث الحالي من عينة قوامها (60 ) طالبة في الصف الثاني الإعدادي بمدرسة السويس الإعدادية القديمة بنات بمحافظة السويس، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين: إحداهما تجريبية وشملت (30) طالبة ، وإحداهما ضابطة وشملت (30) طالبة ، وأعتمد الباحث على المنهج التجريبي من خلال استخدام التصميم الشبه التجريبي ذو المجموعتين (التجريبية – الضابطة) ، وتم استخدام (الاختبار التحصيلي) (إعداد/ الباحث)، وتم تصميم بيئة المنصة التعليمية الإلكترونية القائمة على الأنشطة التعليمية الموجهة (إعداد/ الباحث)، وتوصلت نتائج البحث إلى: وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي (0,05 ≥ α) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية، كما أشارت النتائج العامة إلى: فاعلية المنصات التعليمية الإلكترونية القائمة على الأنشطة التعليمية الموجهة لتنمية التحصيل لبعض مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الإعدادية.
عنتر حسن أحمد, أحمد. (2025). فاعلية المنصات التعليمية الإلكترونية القائمة على الأنشطة التعليمية الموجهة لتنمية التحصيل لبعض مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الإعدادية. مجلة العلوم التربوية والنوعية, 1(1), 1-35. doi: 10.21608/jsess.2025.378043.1002
MLA
أحمد عنتر حسن أحمد. "فاعلية المنصات التعليمية الإلكترونية القائمة على الأنشطة التعليمية الموجهة لتنمية التحصيل لبعض مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الإعدادية", مجلة العلوم التربوية والنوعية, 1, 1, 2025, 1-35. doi: 10.21608/jsess.2025.378043.1002
HARVARD
عنتر حسن أحمد, أحمد. (2025). 'فاعلية المنصات التعليمية الإلكترونية القائمة على الأنشطة التعليمية الموجهة لتنمية التحصيل لبعض مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الإعدادية', مجلة العلوم التربوية والنوعية, 1(1), pp. 1-35. doi: 10.21608/jsess.2025.378043.1002
VANCOUVER
عنتر حسن أحمد, أحمد. فاعلية المنصات التعليمية الإلكترونية القائمة على الأنشطة التعليمية الموجهة لتنمية التحصيل لبعض مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الإعدادية. مجلة العلوم التربوية والنوعية, 2025; 1(1): 1-35. doi: 10.21608/jsess.2025.378043.1002