فاعلية المنصات التعليمية الإلكترونية القائمة على الأنشطة التعليمية الموجهة لتنمية التحصيل لبعض مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الإعدادية

نوع المستند : أبحاث

المؤلف

كلية التربية - جامعة السويس

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن فاعلية المنصات التعليمية الإلكترونية القائمة على الأنشطة التعليمية الموجهة لتنمية التحصيل لبعض مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الإعدادية ، وتكونت عينة البحث الحالي من عينة قوامها (60 ) طالبة في الصف الثاني الإعدادي بمدرسة السويس الإعدادية القديمة بنات بمحافظة السويس، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين: إحداهما تجريبية وشملت (30) طالبة ، وإحداهما ضابطة وشملت (30) طالبة ، وأعتمد الباحث على المنهج التجريبي من خلال استخدام التصميم الشبه التجريبي ذو المجموعتين (التجريبية – الضابطة) ، وتم استخدام (الاختبار التحصيلي) (إعداد/ الباحث)، وتم تصميم بيئة المنصة التعليمية الإلكترونية القائمة على الأنشطة التعليمية الموجهة (إعداد/ الباحث)، وتوصلت نتائج البحث إلى: وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي (0,05 ≥ α) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية، كما أشارت النتائج العامة إلى: فاعلية المنصات التعليمية الإلكترونية القائمة على الأنشطة التعليمية الموجهة لتنمية التحصيل لبعض مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الإعدادية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية