يهدف البحث إلى تحديد دور المدارس الثانوية العامة في نشر ثقافة التعليم الريادي للطلاب ذوي الإعاقة المدمجين؛ وذلك من خلال التعرف على ماهية التعليم الثانوي في مصر، وكذلك التعرف على الإطار المفاهيمي للتعليم الريادي للطلاب ذوي الإعاقة المدمجين، والوقوف على الدور الذي تقوم به المدارس الثانوية العامة في مصر من أجل نشر ثقافة التعليم الريادي للطلاب ذوي الإعاقة المدمجين، واتبع البحث المنهج الوصفي، وتوصل إلى عدة أدوار من أهمها: تضمن رؤية ورسالة المدرسة تفعيل مبادرات ريادة الأعمال للطلاب ذوي الإعاقة المدمجين، ووضع خطة شاملة لنشر ثقافة التعليم الريادي وخاصة للطلاب ذوي الإعاقة المدمجين، وتقديم المدرسة برامج تدريبية للطلبة ذوي الإعاقة المدمجين في مجال ريادة الأعمال بما يتناسب مع نوع ودرجة الإعاقة، وتوفير المدرسة الدعم المادي اللازم لتحويل الأفكار الريادية للطلبة ذوي الإعاقة وتحويلها إلى مشروعات، وتوفير المدرسة أنشطة متنوعة في مجال ريادة الأعمال تناسب الطلبة ذوي الإعاقة، وتنفيذ دورات تدريبية للرياديين من ذوي الإعاقة في المدارس تتفق مع احتياجاتهم، وتلبي تطلعاتهم.
سعيد, وفاء, غنيم, محمد محمد, محمود, باسنت فتحي, & فؤاد, دعاء وحيد. (2025). دور المدارس الثانوية العامة في نشر ثقافة التعليم الريادي للطلاب ذوي الاعاقة المدمجين. مجلة العلوم التربوية والنوعية, 1(1), 191-213. doi: 10.21608/jsess.2025.394680.1013
MLA
وفاء سعيد; محمد محمد غنيم; باسنت فتحي محمود; دعاء وحيد فؤاد. "دور المدارس الثانوية العامة في نشر ثقافة التعليم الريادي للطلاب ذوي الاعاقة المدمجين", مجلة العلوم التربوية والنوعية, 1, 1, 2025, 191-213. doi: 10.21608/jsess.2025.394680.1013
HARVARD
سعيد, وفاء, غنيم, محمد محمد, محمود, باسنت فتحي, فؤاد, دعاء وحيد. (2025). 'دور المدارس الثانوية العامة في نشر ثقافة التعليم الريادي للطلاب ذوي الاعاقة المدمجين', مجلة العلوم التربوية والنوعية, 1(1), pp. 191-213. doi: 10.21608/jsess.2025.394680.1013
VANCOUVER
سعيد, وفاء, غنيم, محمد محمد, محمود, باسنت فتحي, فؤاد, دعاء وحيد. دور المدارس الثانوية العامة في نشر ثقافة التعليم الريادي للطلاب ذوي الاعاقة المدمجين. مجلة العلوم التربوية والنوعية, 2025; 1(1): 191-213. doi: 10.21608/jsess.2025.394680.1013