استهدف البحث الحالى التعرف على كيفية تطوير دور أخصائي المكتبات بمرحلة التعليم الابتدائى في ضوء مدخل حوكمة الرقمنة،والتعرف علي المهارات الخاصة بأخصائى المكتبات ومدى تأثير البيئة الرقمية على أخصائي المكتبات ومتطلبات التنمية المهنية لأخصائى المكتبات فى ظل حوكمة الرقمنة والتحديات والمعوقات التى تواجهه ، فقد شهدت المؤسسات التعليمية فى الأونة الأخيرة تحولات جذرية بفعل الثورة الرقمية المتسارعة حيث أصبحت الرقمنة ضرورة حتمية وليست خيارا مما فرض علي جميع عناصر العملية التعليمية إعادة النظر فى أدوارها ومهامها لتتناسب مع متطلبات هذا التحول ومن بين هذه العناصر يبرز دور أخصائى المكتبات المدرسية بوصفه عنصرا محوريا في دعم التعلم وتنمية مهارات الطلاب في التعامل مع مصادر المعرفة الحديثة وساعدت هذه التحولات في تغيير الدور التقليدي للأخصائى وأصبح دور تقني. واستخدم البحث الحالى المنهج الوصفى حتي يحقق أهدافه العلمية ويجيب عن تساؤلاته البحثية، وكان من أبرز نتائجه مدي الحاجة لإلقاء الضوء على أهمية دور الأخصائي بالمرحلة الابتدائية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء. ومدى تأثير دوره وتصويره مع التطورات التكنولوجيا الحديثة.
محمد, اسماء فاوي عبدالرحمن, عبدالعال, عنتر محمد احمد, & الحو, ايهاب ابراهيم منجي. (2025). تطوير دور أخصائي المكتبات بالحلقة الابتدائية من التعليم الأساسى في ضوء مدخل حوكمة الرقمنة. مجلة العلوم التربوية والنوعية, 1(3), 128-157. doi: 10.21608/jsess.2025.401292.1018
MLA
اسماء فاوي عبدالرحمن محمد; عنتر محمد احمد عبدالعال; ايهاب ابراهيم منجي الحو. "تطوير دور أخصائي المكتبات بالحلقة الابتدائية من التعليم الأساسى في ضوء مدخل حوكمة الرقمنة", مجلة العلوم التربوية والنوعية, 1, 3, 2025, 128-157. doi: 10.21608/jsess.2025.401292.1018
HARVARD
محمد, اسماء فاوي عبدالرحمن, عبدالعال, عنتر محمد احمد, الحو, ايهاب ابراهيم منجي. (2025). 'تطوير دور أخصائي المكتبات بالحلقة الابتدائية من التعليم الأساسى في ضوء مدخل حوكمة الرقمنة', مجلة العلوم التربوية والنوعية, 1(3), pp. 128-157. doi: 10.21608/jsess.2025.401292.1018
VANCOUVER
محمد, اسماء فاوي عبدالرحمن, عبدالعال, عنتر محمد احمد, الحو, ايهاب ابراهيم منجي. تطوير دور أخصائي المكتبات بالحلقة الابتدائية من التعليم الأساسى في ضوء مدخل حوكمة الرقمنة. مجلة العلوم التربوية والنوعية, 2025; 1(3): 128-157. doi: 10.21608/jsess.2025.401292.1018