استهدف البحث الحالي التعرف على كيفية تحسين التنمية المهنية لدى معلمي المدارس الابتدائية في مصر باستخدام تطبيقات التحول الرقمي، وذلك من خلال التعرف على الأسس النظرية للتنمية المهنية لدى معلمي المدارس الابتدائية في مصر على ضوء الأدبيات الإدارية والتربوية المعاصرة، والكشف عن الإطار الفكري والفلسفي للتحول الرقمي، والتعرف على طبيعة معلم المدرسة الابتدائية في مصر في الوقت الحاضر، وتحديد أهم ما الآليات المقترحة لتحسين التنمية المهنية لدى معلمي المدارس الابتدائية في مصر باستخدام تطبيقات التحول الرقمي، استخدم البحث الحالي المنهج الوصفي وذلك لملامته لطبيعة موضوع البحث، وقدرته على دراسة الواقع، ووصفه وصفًا دقيقًا فهو يقوم برصد ومتابعة الظواهر والأحداث بدقة، والعمل على جمع الحقائق والمعلومات وتحليلها وتفسيرها من أجل فهم الواقع وتطويره، والوقوف على كيفية تحسين التنمية المهنية لمعلم المدرسة الابتدائية في مصر باستخدام تطبيقات التحول الرقمي، وكان من أبرز نتائجه أن غالبية معلمي المدرسة الابتدائية في مصر يحتاجون إلى إكساب مهارات إدارة الصف الرقمي وتنظيم الأنشطة عبر المنصات التعليمية الرقمية، كما أن التحول الرقمي يعزز من مكانة المعلم كعنصر محوري في قيادة التغيير التربوي. الكلمات المفتاحية : تحسين – التنمية المهنية – المعلم – المدرسة الابتدائية – التحول الرقمي.
، وفاء الصادق, نجلاء خطاب، منال رشاد، أسماء مخلوف. (2025). تحسين التنمية المهنية لدى معلمي المدارس الابتدائية في مصر باستخدام تطبيقات التحول الرقمي. مجلة العلوم التربوية والنوعية, 1(4), 1-34. doi: 10.21608/jsess.2025.427567.1035
MLA
نجلاء خطاب، منال رشاد، أسماء مخلوف ، وفاء الصادق. "تحسين التنمية المهنية لدى معلمي المدارس الابتدائية في مصر باستخدام تطبيقات التحول الرقمي", مجلة العلوم التربوية والنوعية, 1, 4, 2025, 1-34. doi: 10.21608/jsess.2025.427567.1035
HARVARD
، وفاء الصادق, نجلاء خطاب، منال رشاد، أسماء مخلوف. (2025). 'تحسين التنمية المهنية لدى معلمي المدارس الابتدائية في مصر باستخدام تطبيقات التحول الرقمي', مجلة العلوم التربوية والنوعية, 1(4), pp. 1-34. doi: 10.21608/jsess.2025.427567.1035
VANCOUVER
، وفاء الصادق, نجلاء خطاب، منال رشاد، أسماء مخلوف. تحسين التنمية المهنية لدى معلمي المدارس الابتدائية في مصر باستخدام تطبيقات التحول الرقمي. مجلة العلوم التربوية والنوعية, 2025; 1(4): 1-34. doi: 10.21608/jsess.2025.427567.1035