هدفت الدراسة الحالية إلى تطوير أداء الأخصائي الاجتماعي بالمدارس الإعدادية على ضوء القيادة الإبداعية، وكذلك التعرف على القيادة الإبداعية في ضوء الفكر الإداري المعاصر والتعرف على دور الأخصائي الاجتماعي في ضوء الأدبيات التربوية المعاصرة ، وتظهر أهمية البحث في تطوير أداء الأخصائي الاجتماعي بالمدارس الإعدادية على ضوء مدخل القيادة الإبداعية ومحاولة تبنى أساليب جديدة في العمل كالقيادة الإبداعية التي أصبحت ذات أهمية كبرى لتطوير أداء الأخصائي الاجتماعي بالمدارس الإعدادية ومعرفة الأساليب الحديثة للممارسة المهنية لأخصائي الاجتماعي، واعتمد البحث الحالى على المنهج الوصفي ملائمة لطبيعة الموضوع،وتتمثل أداة الدراسة في استبيان لقياس واقع أداء الأخصائي الاجتماعي بالمدارس الإعدادية موجهه للمديرين والمعلمين والعاملين بالمدارس الإعدادية بمحافظة السويس،ومن أهم مصطلحات البحث مصطلح تطوير،الأداء ، الأخصائي الاجتماعي ،القيادة الإبداعية ،والدراسات السابقة تعددت أهدافها وأسئلتها ومحاورها ونتائجهاواشارت بعض الدراسات السابقة إلى ضرورة أن يمتلك الأخصائي الاجتماعي عددًا من المهارات المهنية لأداءدوره في ضوء بعض التغيرات المعاصرة وضرورة اكتساب الأخصائي الاجتماعي المهارات المهنية التي تساعده في ممارسة القيادة الإبداعية.
ابو سريع, منى رضا ابو سريع مصطفى. (2025). "القيادة الإبداعية ودورها في تطوير أداء الأخصائي الاجتماعي بالمدارس الإعدادية". مجلة العلوم التربوية والنوعية, 1(3), 96-127. doi: 10.21608/jsess.2025.405101.1024
MLA
منى رضا ابو سريع مصطفى ابو سريع. ""القيادة الإبداعية ودورها في تطوير أداء الأخصائي الاجتماعي بالمدارس الإعدادية"", مجلة العلوم التربوية والنوعية, 1, 3, 2025, 96-127. doi: 10.21608/jsess.2025.405101.1024
HARVARD
ابو سريع, منى رضا ابو سريع مصطفى. (2025). '"القيادة الإبداعية ودورها في تطوير أداء الأخصائي الاجتماعي بالمدارس الإعدادية"', مجلة العلوم التربوية والنوعية, 1(3), pp. 96-127. doi: 10.21608/jsess.2025.405101.1024
VANCOUVER
ابو سريع, منى رضا ابو سريع مصطفى. "القيادة الإبداعية ودورها في تطوير أداء الأخصائي الاجتماعي بالمدارس الإعدادية". مجلة العلوم التربوية والنوعية, 2025; 1(3): 96-127. doi: 10.21608/jsess.2025.405101.1024